18 May, 2011

بلقطة "إسلامية"..نجم ريال مدريد الجديد يخطف القلوب



على غرار فردريك كانوتيه، وسيدو كيتا، وغيرهم من اللاعبين المسلمين الذين كانوا سفراء فوق العادة للإسلام والمسلمين في الدوري الإسباني بأخلاقهم العالية، خطف النجم التركي نوري شاهين المنتقل حديثا إلى فريق ريال مدريد الإسباني قلوب جماهير النادي الملكي بعدما انتشرت صور أرشيفية له بمناسبة هذا الانتقال وهو يلتقط قطعة خبز من أرض الملعب في إحدى المباريات ويقبلها ويضعها على رأسه التزاما بأخلاقيات الإسلام وكما اعتاد أن يفعل كثير من المسلمين.

وتظهر مجموعة من الصورة المتتالية شاهين وهو يتوجه مسرعا ليلتقط قطعة الخبز التي ربما ألقاها الجماهير في إحدى مباريات فريقه السابق بروسيا دورتموند في الدوري الألماني على أرض الملعب ثم يقبلها ويضعها على رأسه قبل أن يخرجها خارج الملعب حتى لا يطأها اللاعبون بأقدامهم في التزام واضح منه بتعاليم دينه التي تحرص على احترام وصون النعمة سواء كانت طعاما أو شرابا.

وأكد نوري شاهين الذي ينتمي لعائلة مسلمة محافظة في حوار سابق أن حلمه تحقق بالانضمام لنادي ريال مدريد، وأنه كان يتمنى أن يلعب بجوار نجمه المفضل كريستيانو رونالد، بينما تتمنى الجماهير المسلمة أن يحافظ اللاعب على أخلاق الإسلام في عالم النجومية الصاخب بين لاعبين غارقين في ملذات الحياة.

وقد نظم نادي بوروسيا دورتموند الألماني مؤخرا وداعا حارا لشاهين، وخصص أكثر من 80 ألف متفرج احتشدوا للاحتفال بلقب الدوري الألماني "البوندسليجا" الذي ضمنه الفريق قبل عدة جولات من نهاية البطولة، تحية خاصة لنجمهم الكبير "22 عاما" قبل بداية آخر مباريات الفريق في الدوري أمام آينتراخت فرانكفورت.

واستطاع عدد من اللاعبين المسلمين في أوروبا التمسك بأخلاقيات ومبادئ دينهم رغم أجواء المغريات المنتشرة.

علي سبيل المثال لا الحصر فقد رفض المالي فدريك كانوتيك لاعب نادي إشبيلية، ارتداء قميص ناديه الذي عليه اسم إحدى شركات المراهنات، وفي عام سنة 2007 دفع كانوتي أكثر من 700 ألف دولار أمريكي (حوالي يقارب راتبه السنوي) من أجل منع إزالة مسجد في مدينة إشبيلية.

وهناك أيضا سيدو كيتا لاعب نادي برشلونة الإسباني الذي رفض الانضمام لنادي ريال مدريد بعد أن اكتشف عقده مع النادي الملكي يحتم عليه الدعاية والتصوير لشركة ألمانية لها استثمارات كبرى مع العديد من شركات الخمور في أوروبا .

وهناك أيضا اللاعب الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل الذي يقوم بعمل " مقرئة" مع أصدقائه من اللاعبين المسلمين قبيل المباراة.

وأيضا سامي خضيرة الذي قال إنه في يوم الراحة يصوم لله تطوعا ..ومروان الشماخ (أرسنال الإنجليزي) الذي رفض الذهاب مع ناديه الفرنسي السابق (بوردو) إلي إسرائيل.


المصدر: أون إسلام


No comments:

Post a Comment